الثلاثاء 2020/07/21

بعد ارتكابها عشرات الانتهاكات..”قسد” تعلن انتهاء حملتها الأمنية بريف دير الزور

أعلنت مليشيات "قسد" انتهاء المرحلة الثانية من حملتها الأمنية بريف دير الزور وسط اتهامات طالت عناصر "قسد" بارتكاب عشرات الانتهاكات من اعتقال تعسفي وسرقة وضرب.

وقالت الناطقة باسم "مجلس دير الزور العسكري" ليلوى العبدالله خلال مؤتمر صحفي عقد في حقل العمر بريف دير الزور الشرقي، إنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من حملة "ردع الإرهاب" في مناطق البصيرة و الشحيل و الزر و الذيبان و الحوايج بريف دير الزور.

وأوضحت "العبدالله" أن مليشيات "قسد" تمكّنت من إلقاء القبض على 31 مشتبهاً به، ضمنهم مسؤول كبير في تنظيم الدولة، كما تمكّنت من مصادرة أسلحة فرديّة و قواذف RBG، ومستودع لتنظيم الدولة يحوي أكثر من 1000 قذيفة هاون.

وأعلنت المليشيات الكردية يوم الخميس الفائت انطلاق المرحلة الثانية من حملة "ردع الإرهاب" بهدف معلن وهو القبض على خلايا تنظيم الدولة، في حين يؤكد أهالي دير الزور أن حملة "قسد" جاءت رداً على الرفض الشعبي للمناهج الدراسية التي تريد فرضها على المدنيين العرب بمناطق سيطرتها، إضافة إلى نشر الرعب والخوف وفرض السيطرة بالقوة.

اقرأ أيضاً..“أهالي دير الزور” “قسد” ارتكبت عشرات الانتهاكات خلال الحملة الأمنية

وأكد أبناء دير الزور في بيان أن مليشيات “قسد” ارتكبت الانتهاكات التالية خلال حملتها،”الضرب والشتم والاعتقال التعسفي و ترهيب وتعنيف الأطفال والنساء في المنطقة واستعمال عبارات مهينة أثناء المداهمات وتحويل المساجد لنقاط عسكرية ومنع رفع الأذان وإقامة الصلاة فيها".