الجمعة 2019/09/20

النظام يعلن إسقاط طائرة مسيرة جنوب دمشق

أعلنت قوات النظام إسقاط طائرة مسيرة في سماء بلدة عقربا جنوب دمشق في محيط مطار دمشق الدولي، مساء أمس الخميس.

وذكر موقع "المدن" نقلاً عن شهود أنه في حوالي الساعة الثامنة من مساء الخميس، شوهدت ومضات لمضادات جوية تنطلق من محيط المطار، تلاها انفجار جسم في السماء وسقوطه في منطقة لم يتم تحديدها، قبل أن تعلن قوات النظام عقب ذلك إسقاط الطائرة المسيرة المجهولة.

وأضافت "المدن" نقلاً عن تسريبات من مصادر خاصة أن الطائرة قتالية، وليست مخصصة للاستطلاع فقط، مشيرة إلى أن ما ينتشر بين ضباط النظام هو أن الهدف من العملية المحتملة كشف مواقع مضادات أس-300، أو رصدها، أو إجبار النظام على تفعيلها، مؤكدة أن الاحتلال الروسي لم يستنفر، ولم يرفع الجاهزية.

وأشارت صحيفة "المدن" إلى أن الدرونز دخلت أجواء دمشق من الجهة الجنوبية الشرقية، متجاوزة معظم الدفاعات الجوية، قبل أن يتم اكتشافها وإسقاطها بالمضادات الأرضية التابعة لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق، وتلا ذلك استنفار لمليشيات الأسد تحسباً لهجمات جديدة في الليل.

اقرأ أيضاً..“حزب الله”: طائرات “إسرائيلية” قصفت معسكرا لقوات النظام شرق سوريا

وخلال الشهر الجاري شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على مواقع لمليشيات إيرانية في شرق سوريا، وتحديداً في البوكمال على الحدود السورية العراقية، وتحدثت مصادر أمنية حينها عن مقتل 18 من المليشيات، لكن زعيم مليشيا حزب الله حسن نصر الله نفى وقوع خسائر بالضربة.