الثلاثاء 2019/09/10

“حزب الله”: طائرات “إسرائيلية” قصفت معسكرا لقوات النظام شرق سوريا

ذكرت وحدة الإعلام الحربي التابعة لمليشيا "حزب الله" اللبناني، اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" قصفت معسكرا لقوات النظام تحت الإنشاء في شرق سوريا بوقت مبكر من صباح أمس الاثنين.

وقالت وحدة الإعلام الحربي نقلا عن مصدر في قوات الأسد في سوريا، إن القصف استهدف معسكرا قيد الإنشاء لقوات النظام وحلفائه، لإيواء العناصر ، مضيفا أن المبنى كان خاليا وقت الاستهداف.

وأمس الإثنين قالت مصادر محلية إن انفجارات ضخمة هزت مواقع في مدينة البوكمال، مشيرة إلى أنها ناجمة عن غارات يرجح أنها لطائرات إسرائيلية، استهدفت مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في البوكمال بالقرب من المنطقة الصناعية، ومن أبرزها ما يسمى مجمع "الإمام علي"، في حين لا تعرف حصيلة الخسائر التي طالت المليشيات جراء الضربات.

وكانت قناة "روسيا اليوم" نقلت عن مصدر أمني عراقي أن الضربة الجوية التي تعرضت لها البوكمال استهدفت "فصائل شيعية عراقية" تتواجد داخل الأراضي السورية، لافتا إلى أنها أسفرت عن سقوط 18 قتيلا و37 جريحاً.

وتناقل ناشطون تسجيلاً مصوراً قالوا إنه للحظة تنفيذ الغارات الجوية على البوكمال، وعلق الصحفي الإسرائيلي باباك تاغفاي على الخبر وقال إن الغارات الجوية نفذتها مقاتلات إسرائيلية، مشيرا إلى أنها استهدفت الميليشيات الإيرانية.

وتستهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، بهدف منع إيران من أن يكون لها وجود عسكري دائم في سوريا، كما وجهت ضربات لشحنات أسلحة متطورة كانت في طريقها إلى "حزب الله" الذي تدعمه إيران.