الأثنين 2020/10/12

اختطاف طفل من درعا في السويداء.. عصابات خطف أم محاولة لإشعال المحافظتين مجدداً ؟ (صورة)

كشفت مصادر محلية في الجنوب السوري باختطاف مسلحين مجهولين، طفلاً من محافظة درعا في بلدة قنوات شمال شرق السويداء، وذلك أثناء تواجده مع أصدقائه في البلدة.

وقال موقع ”تجمع أحرار حوران” اليوم الإثنين، إن الطفل محمد يوسف قطيش، البالغ من العمر 16 عاماً، اختطف يوم الجمعة الفائت 9 تشرين الأول بالقرب من منزل يقيم به في بلدة “قنوات” التي يقطنها مع ذويه في السويداء، بعد خروجهم من بلدتهم “أم ولد” شرق درعا منذ العام 2012.

وأضاف الموقع أن مجموعة من المسلحين هاجموا قطيش واقتادوه إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب الاختطاف إلى الآن، وتتألف المجموعة من عدد من المسلحين الملثمين، الذين يستقلون سيارة من نوع “كيا ريو” بيضاء اللون ولا تحمل لوحات، وذلك وفق رواية أصدقاء المخطوف الذين كانوا بجواره.

وشهدت محافظتي درعا والسويداء عمليات خطف متبادلة والتي غالباً كانت من أجل الفدية المالية، في حين اعتبر بعض الناشطون أن جهات مجهولة تعمل لصالح نظام الأسد تقف وراء هذه العمليات لتأجيج الخلافات بين المحافظتين.

ووثق “تجمع أحرار حوران” العشرات من عمليات ومحاولات الاختطاف التي حصلت بحق أبناء محافظة درعا والتي كان آخرها محاولة اختطاف مدني يقطن في السويداء وذلك صباح يوم الخميس 1 من تشرين الأول، إضافة الى اختطاف مواطنين من مدينة الصنمين كانا يتواجدان في السويداء يوم الثلاثاء 29 من أيلول الفائت.

إقرأ أيضا

“العودة” يعلق على اشتباكات “اللواء الثامن” و”رجال الكرامة”.. ماذا قال عن دور إيران ؟ (فيديو)

جدير بالذكر أن مواجهات عسكرية احتدمت بين مسلحين من درعا والسويداء الشهر الماضي، وذلك بعد محاولة من ميليشيا الدفاع الوطني المقربة من إيران للسيطرة على نقاط عسكرية متقدمة قرب بلدة القريّا جنوب السويداء، للواء الثامن التابع لمليشيا الفيلق الخامس المدعوم روسياً والذي تعد مدينة بصرى الشام شرق درعا مركزاً له.

وقتل في الاشتباكات 15 شخصاً وسقط عشرات الجرحى من ميليشيا الدفاع الوطني وفصيل “حركة رجال الكرامة” في السويداء.