الأثنين 2016/07/18

هذا ما جرى على جسر البوسفور.. شاهدة عيان تروي كيف تعامل الانقلابيين مع المدنيين

"صفية بيات" مواطنة تركية، واجهت انقلابيي منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية على جسر "بوغاز إيجي" المعلق في إسطنبول مساء الجمعة الماضية ، حيث تعرضت لعنف الضباط الانقلابيين، وأصيبت بجروح في ساقها جراء إطلاقهم النار عليها.

وقالت بيات (34 عاماً)، وهي أم لطفلين "سمعت بوقوع محاولة انقلابية من التلفاز، وقطع عدد من الإنقلابيين الجسر المعلق، وقررت التوجه إلى الجسر لمنعهم، مشيت من منزلي نحو 45 دقيقة حتى الوصول إلى الجسر".

وأضافت بيات، "عندما وصلت الجسر توجهت نحو العسكريين للتحدث مع ضابطهم، والشرطة نصحتني بعدم الذهاب إليهم، خشية أن يلحقوا الضرر بي، إلا أني قلت للشرطة أريد أن أذهب، وحينها فكرت لو ذهب إليهم رجل ربما يقتلوه فوراً، وفي حال ذهبت امرأه فإنهم ربما يحاولون إخافتها فقط".

وأشارت بيات، أنها ذهبت إلى العسكريين المتواجدين على الجسر، حيث قال لها الضابط "اذهبي من هنا"، وردت عليه "رجاءً لا تفعلوا هذا، أنتم جنودنا"، مضيفة أن الضابط أمسكها ووضع المسدس على رأسها، ومن ثم أطلق النار في الهواء.

وتابعت بيات، "لقد شعرت بشرارة إطلاق النار على وجهي، وقلت لهم لن تُخيفوني، أنا جئت إلى هنا لا أحمل شيئاً سوى هاتفي الجوال، فأخذوا هاتفي وألقوه على الأرض، وقالوا هيا اذهبي".

وأردفت بيات "لقد أطلقوا النار في الهواء، ومن ثم رأيت الجموع متجهة نحوهم فبدأوا بإطلاق النار على الناس، وأُصيب عدد كبير بجروح، فبدأت أساعد الجرحى، حيث كان أغلب الذين حملتهم قد فارقوا الحياة".

ولفتت بيات، إلى أنها عادت لمساعدة أحد الجرحى، وحينها أطلق الانقلابيون النار عليها أصيبت بساقها الأيمن، مبينة أن المدنيين نقلوها إلى المستشفى".

بيات قالت "لم أكن أفكر ساعتها إلا في وطني، وشعبي، وأمتي فقط".

ودعت بيات (الراقدة في المستشفى)، المواطنين إلى "عدم السكوت بوجه الظالمين، وعدم الانحناء أمامهم".