السبت 2016/04/09

نائب تركي: خدمة حزب العدالة والتنمية للشعب التركي سبب نجاحه

صرّح نائب حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، في كلمة له بافتتاح أعمال مؤتمر "بين نهج الإعمار ونهج الدمار" : أن اقتراب حزبه من هموم الناس، وتسخير كوادره لخدمتهم وحل مشاكلهم، هو سر نجاح الحزب واستمراره في السلطة طيلة 14 عاماً، وفقاً لتعبيره.

وتابع أقطاي الذي يشغل أيضًا منصب رئيس وفد البرلمان التركي في اتحاد البرلمانات الدولي "لا شك أن تركيا تشكل قصة نجاح ممتد لـ 14 عاماً، منذ أن تولى حزبنا السلطة عبر الديمقراطية وصناديق الاقتراع التي أفرزته، لقيادة البلاد عبر انتخابات حرة ونزيهة لا يمكن لأحد أن يشك في نزاهتها".

وأكد أن جملة من الأسباب أدت إلى استمرار تميّز الحزب في الوصول إلى السلطة، منها الاهتمام بمجال الرعاية الصحية للمواطنين، إذ أن الجميع في بلادي يتلقون أفضل الرعاية الصحية بمختلف المستشفيات وبمستوى يفوق الدول الأوروبية"، مشيرًا أن "الحزب سخر نفسه لخدمة الناس بشتى المجالات، فتم شق قرابة 20 ألف كم من الطرقات، وتم تجديد العديد منها في أنحاء البلاد، وقد صرفنا كل الأموال لخدمة الناس ولذلك كان من الطبيعي أن يكون الحزب خيارهم في السلطة".

واستطرد النائب التركي بالقول "قمنا بتجديد النظام السياسي بعد أن كان يقصي طبقات وجهات بعينها، وقمنا بالمساواة بين الناس، كما أننا لم نحارب الآخرين ممن يختلفون معنا فكريًا، واحترمنا رموزهم وتعدديتهم الدينية، ولم نقم بمحاربة العلمانية بل أعدنا تعريفها بوجوب الاحترام للجميع للمسلم وغير المسلم، وعلى المستوى الخارجي بدأنا العمل بمبدأ تصفير المشاكل مع الجميع وبالأخص دول الجوار".

ورأى أن "الاحترام للآخر هو منهج للإعمار ولقيم الإسلام، فالقرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي يشير لليهود والنصارى وعلاقات العيش فيما بيننا".