الثلاثاء 2016/11/08

محكمة أمريكية ترفض دعوى لترامب حول مخالفات انتخابية في “نيفادا”

رفضت محكمة أمريكية في ولاية نيفادا، غربي البلاد، يوم الثلاثاء، دعوى قضائية تقدم بها محامو المرشح الجمهوري بانتخابات رئاسة البلاد دونالد ترامب، حول وجود مخالفات انتخابية بالولاية.

وبحسب وكالة الأناضول، طالبت الدعوى بالتحفظ على أجهزة الاقتراع في 4 مراكز للاقتراع المبكر، بمقاطعة كلارك التابعة لولاية نيفادا، بحجة أنها سمحت بالتصويت بعد الوقت المحدد لذلك.

وانتهت عمليات التصويت المبكر في ولاية نيفادا، في السادسة من مساء الجمعة الماضية بالتوقيت المحلي.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن القاضية غلوريا سترمان، قضت برفض الدعوى التي قال فيها محاموا ترامب إن المسؤول عن العملية الانتخابية في المقاطعة قد سمح باستمرار التصويت بعد الساعة المحددة لانتهاء عملية الاقتراع المبكر.

وتسمح 37 ولاية أمريكية بالتصويت المبكر في الانتخابات، ويختلف تاريخ بدء التصويت بين ولاية وأخرى.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال ترامب، في مقابلة إعلامية، تزامنت مع إجراء السباق الانتخابي بالبلاد، إنه تم رصد فشل ماكينات التصويت، في تسجيل أصوات الناخبين الجمهوريين، في مراكز متنوعة، وتحويلها بدلًا من ذلك لصالح الديمقراطيين.

وكان ترامب قد رفض في المناظرة الثالثة والأخيرة التي جرت أواخر الشهر الماضي بينه وبين خصمه الديمقراطي هيلاري كلينتون، أن يعلن قبوله بنتائج الانتخابات إذا ما فازت منافسته.

وأعلن ترامب في وقت لاحق، أنه يتوقع أن يقوم الديمقراطيين بتزوير الانتخابات ما جعله عرضة للانتقادات، بدعوى عدم وجود أدلة على وقوع عمليات تزوير في الانتخابات الأمريكية إلى درجة يمكن معها للنتائج أن تتغير.

ونيفادا هي إحدى الولايات التي يحتاجها رجل الأعمال الأمريكي من أجل أن يضمن فوزه، وكانت قد سجلت نسبة عالية في مشاركة اللاتينيين، الذين تراهن عليهم وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، في عملية التصويت المبكر.