الجمعة 2020/03/06

للحد من انتشار كورونا.. اليابان تتخذ إجراءات جديدة للمسافرين

دافعت الحكومة اليابانية عن تشديد القيود المفروضة على سفر الزوار القادمين من الصين وكوريا الجنوبية، قائلة إن الوقت لم يتأخر بعد لإبطاء انتشار فيروس كورونا فيما احتجت سول على الإجراءات ووصفتها بأنها ”مبالغ فيها“.

وقال يوشهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة ”القرار جاء نتيجة مراجعة شاملة للمعلومات المتاحة عن الوضع في الدول الأخرى وتأثير الإجراءات الأخرى... أعتقد أن التوقيت ملائم“.

وجاءت الإجراءات الجديدة التي أعلنها رئيس الوزراء شينزو آبي أمس الخميس بعد أسابيع من الانتقادات لتقاعسه في مواجهة تفشي المرض وتزامنت مع أكبر زيادة شهدتها البلاد في الإصابات الجديدة بالفيروس خلال يوم واحد.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليابان 1057 حتى صباح الجمعة.

وآثار الانتشار السريع للمرض شكوكا حول ما إذا كانت طوكيو ستتمكن من استضافة دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، لكن الحكومة كانت تؤكد في الأيام الأخيرة أن الأولمبياد ستجري في موعدها المقرر في 24 يوليو تموز.

واعتبارا من يوم الاثنين القادم، سيتم وضع الأشخاص الذين يصلون من الصين وكوريا الجنوبية في الحجر الصحي لمدة أسبوعين في أماكن محددة. وقال سوجا إن اليابانيين سيخضعون أيضا لنفس الإجراءات.

واعتبارا من يوم السبت ستمنع الحكومة دخول الأشخاص الذين زاروا مناطق ترتفع فيها معدلات الإصابة في كوريا الجنوبية وإيران.