الأربعاء 2018/05/02

كولومبيا:مقتل جنديين في هجوم بقنبلة لمتمردي حركة “فارك”

قتل جنديان، وأُصيب ثالث من الجيش الكولومبي،أمس الثلاثاء، في هجوم بقنبلة استهدف دوريتهم، نفذته العناصر المتمردة التي تمسكت بالسلاح ورفضت اتفاق السلام المبرم بين الحكومة وحركة القوات المسلحة الثورية "فارك".

جاء ذلك بحسب ما تناقلته العديد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية، وفق ما نقله مراسل وكالة الأناضول.

وذكر المصدر أن الهجوم وقع أثناء قيام دورية من الجيش بعملية تمشيط في ريف إدارة غوافياري التي تعتبر واحدة من 32 إدارة في كولومبيا، وتقع في المنطقة الوسطى الجنوبية من البلاد.

وأوضح أن جنديين من قوات مشاة البحرية لقيا حتفهما جراء انفجار قنبلة زرعتها العناصر المتمردة بجانب الطريق، بينما أُصيب ثالث بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي 24 نوفمبر/تشرين ثان 2016، وقّع مفاوضو "فارك" اتفاق سلام مع الحكومة الكولومبية، وضع نهاية للصراع المسلح الذي اندلع في البلاد عام 1950.

وبموجب الاتفاق، بدأ المتمردون من مختلف أنحاء البلاد، في فبراير/شباط الماضي، التوجه نحو نقاط تسليم السلاح، في عملية كان من المفترض أن تكتمل في 20 يونيو/حزيران الماضي، وفق التقويم الموضوع لها.

ورغم الاتفاق تشهد بعض المناطق بالبلاد، اشتباكات وأعمال عنف مستمرة حتى الآن، إذا تحاول العناصر المتمردة بالحركة السيطرة على المناطق التي أخلتها العناصر التي تركت أسلحتها