السبت 2018/03/03

شخص يطلق النار على نفسه قرب البيت الأبيض

قال جهاز الخدمة السرية الأمريكي إن شخصا أطلق النار على نفسه، السبت، قرب البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن.

وفي تغريدات على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، أضاف الجهاز ، المكلف بحماية رئيس البلاد، إن عناصر الجهاز تحركت إثر ورود تقارير عن إطلاق أحد الأشخاص النار على نفسه قرب السور الشمالي للبيت الأبيض​.

وأشار إلى أن طاقما طبيا يقدم الإسعافات لمطلق النار على نفسه، دون تفاصيل عن حالته الصحية على الفور.

ولفت الجهاز إلى أنه لا توجد أنباء على الفور حول وقوع إصابات أخرى جراء إطلاق النار، كما لم يقدم الجهاز أي تفاصيل أخرى على الفور.

من جهتها ذكرت شبكة "سي إن إن"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يكن في البيت الأبيض وقت وقوع الحادث، كما لم يكن من المقرر أن يتوجه إليه في ذات الوقت.

وأوضحت أن ترامب والسيدة الأولى ميلانيا، يتواجدان حاليا بولاية فلوريدا، ومن المقرر أن يعودان إلى واشنطن في وقت لاحق من الليل.

ونقلت الشبكة، عن نائب السكرتير الصحفى للبيت الأبيض هوجان جيدلى، قوله: "إننا على علم بالحادث، وأطلعنا الرئيس ترامب عليه"، دون تفاصيل.

وتزايدت حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة مؤخرا، وخاصة في الجامعات والمدارس.

وأمس الجمعة، قتل شخصان، في إطلاق نار داخل حرم جامعة "ميتيشغان" وسط الولايات المتحدة.

وقبل أيام، اقترح ترامب تسليح المعلمين وتدريبهم على حمل السلاح، للدفاع عن أنفسهم وعن الطلاب، في ظل تكرار حوادث إطلاق نار بالمؤسسات التعليمية الأمريكية.

وأفضت حوادث إطلاق النار التي شهدتها البلاد، منذ مطلع 2018 (خلال شهرين)، إلى مقتل ألفين و249 شخصًا، حسب إحصائية صادرة، الإثنين الماضي، عن منظمة "أرشيف العنف المسلح" (غير حكومية).