الأحد 2020/02/16

حصيلة ضحايا كورونا في الصين تتخطى 1600 وفاة

بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في الصين 1,665 شخصاً، اليوم الأحد، بعد إعلان وفاة 142 مصاباً، على الرغم من أن عدد الإصابات الجديدة انخفض لليوم الثالث على التوالي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، إنه تم الإبلاغ عن 2,009 حالات جديدة في أرجاء البلاد، وهو اليوم الثالث الذي يشهد انخفاضاً بعد تصاعد عدد الإصابات بداية الأسبوع نظراً لتعديل طرق التشخيص.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الاصابات بلغ 68,500 حالة، ومعظم الوفيات الـ 1,665 حدثت في مقاطعة هوباي.

وأعلنت فرنسا أمس السبت تسجيل حالة أول وفاة بفيروس كورونا خارج آسيا، ما يعزز المخاوف من هذا الوباء العالمي، فيما حذّر المدير العالم لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبريسوس" من أنه "من المستحيل التنبؤ بأي اتجاه سيتطور الوباء".

وأضاف من مؤتمر ميونيخ للأمن أمس السبت: "ندعو الحكومات كافة، والشركات كافة، ووسائل الإعلام كافة للعمل معنا من أجل الإبقاء على مستوى التأهب المطلوب من دون تأجيج الهستيريا"، وطلبت المنظمة التابعة للأمم المتحدة من الصين توفير تفاصيل إضافية بشأن كيفية تشخيصها للمرض.

وتفرض السلطات الصينية حجراً على مقاطعة هوباي التي يقطنها 56 مليون شخص، حيث باتت منقطعة عن باقي أرجاء البلاد، في إطار الجهود الهادفة لاحتواء انتشار الوباء.