الثلاثاء 2019/12/10

تشيكيا.. مقتل 6 أشخاص إثر إطلاق نار داخل مستشفى

أعلنت السلطات في تشيكيا، اليوم الثلاثاء، مقتل ستة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، جراء إطلاق نار في مستشفى بمدينة أوسترافا شرقي البلاد.

وفي وقت لاحق، قالت الشرطة إن المهاجم المشتبه به أطلق النار على نفسه عندما اقتربت الشرطة من سيارته للقبض عليه.

وقال رئيس الوزراء أندريه بابيس، في تصريحات للتلفزيون الرسمي، إن إطلاق النار وقع عند الساعة السابعة صباحًا، مضيفا أن المهاجم أطلق النار على رؤوس الضحايا من مسافة قريبة.

وقال وزير الداخلية جان هامسيك، إن الشرطة عثرت على سيارة المشتبه به، وأن الأخير أطلق النار على رأسه عندما اقترب منه عناصر الشرطة.

وذكر هامسيك أن المشتبه به توفي متأثرًا بجراحه بعد نحو نصف ساعة، لافتًا أن الشرطة تحقق في دوافع الهجوم.

وأضاف: "أود أن أؤكد للجمهور، أنه لم يعد هناك خطر".

وشارك مئات من عناصر الشرطة في عملية مطاردة واسعة النطاق، باستخدام مروحيتين للبحث عن المشتبه به الذي كان يستقل سيارة "رينو" فضية اللون.

وعرّفت الشرطة مطلق النار المشتبه به، بأنه مهندس إنشاءات يقيم في أوسترفا، ويبلغ من العمر 42 عامًا، حسبما ذكر موقع "نيوز إكسباتس" المحلي.

وقال رئيسه في العمل، أليش زيغولا، الذي تعرف على صورته من تقارير وسائل الإعلام، إنه "أقنع نفسه أنه مريض بشكل خطير، وأنه لا أحد يريد علاجه".

وأضاف في تصريحات لإذاعة "أورانال" المحلية: "لم يذهب إلى العمل في الشهر الماضي، كان منقطعًا، لقد جاء قبل 14 يومًا ليقول إنه في إجازة مرضية.

وقال قائد الشرطة الإقليمي، توماس كوزل، إن المشتبه به استخدم مسدسا عيار 9 ملم دون ترخيص بحيازته، والشرطة تعتقد أن المشتبه به تصرف بمفرده.

ونشرت الشرطة صورة للمشتبه به، بعد أن سحبت صورة سابقة لرجل مختلف، قالوا إنه يعد الآن شاهداً.