الأثنين 2016/03/28

تركيا تطور نظاماً لإيقاف العمليات الإرهابية قبل وقوعها

نشر موقع “خبر7” التركي أن مجموعة من المهندسين الأتراك، يعملون حالياً على تطوير نظام مراقبة جديد سيعمل على الحيلولة دون وقوع الأعمال الإرهابية في البلاد.

فبعد الهجمات التي استهدفت المدنيين في أنقرة وإسطنبول، ظهرت إلى الواجهة بعض المشكلات في كاميرات المراقبة، من حيث تحديد هوية الإرهابيين والطرق التي يستخدمونها، ولكن هذه المشاكل سيتم تفاديها في نظام المراقبة الجديد “نظام مراقبة المدن والمعلومات” الذي تعمل على إنتاجه شركة “أسيلسان” للصناعات الدفاعية .

وذكر الموقع أنه “من الآن فصاعداً ستتم مراقبة الإرهابيين من مركز واحد، عن طريق نظام المراقبة الجديد الذي سينتشر من محافظة أدرنة، أقصى غرب تركيا، إلى محافظة هكاري، في أقصى الشرق، حيث سيعمل النظام على كشف الأعمال الإرهابية والحيلولة دون وقوعها”.

ومع دخول هذا النظام في الخدمة، فإن المدن التركية ستكون تحت المراقبة والتسجيل طوال الـ24 ساعة. حيث سيتم تركيب الكثير من كاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة في أنحاء مختلفة من المدن التركية البالغ عددها 81 محافظة. كما ستتم إضافة برنامج التعرّف على بصمة الوجه في الكاميرات الموجودة في المدن الكبيرة، وستتم متابعة النظام من مركز رئيسي واحد.