الأربعاء 2019/06/19

ترامب يطلق من فلوريدا حملته الانتخابية لسباق الرئاسة 2020

أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً حملته الانتخابية، استعدادا لخوض سباق الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الولايات المتحدة عام 2020.

وبدأ ترامب حملته الانتخابية، وسط تجمع حاشد من أنصاره في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، عزف فيه على وتر القومية وأثار المخاوف من الهجرة غير الشرعية بينما تعهّد بالدفاع عن حقوق العمال.

واستعرض ترامب في خطاب ألقاه أمام حشد ضم نحو 20 ألفاً من أنصاره، ما حققه من "إنجازات" خلال فترة رئاسته التي بدأت عام 2016. قائلاً إن أي صوت يذهب لصالح الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة، سيساهم في تعاظم الاشتراكية المتطرفة في البلاد، واصفًا إياهم بمتطرفين يساريين مدفوعين "بالكراهية".

ودعا ترامب الذي أطلق حملته برفقة عقيلته ميلانيا ترامب ونائبه مايك بنس جميع الناخبين في الولايات المتحدة الأمريكية، للإدلاء بأصواتهم لصالحه، متعهدا لأنصاره بالعمل على تحقيق كافة وعوده التي قطعها.

وتابع قائلا: "الديمقراطيون يحاولون تدمير الولايات المتحدة، نحن ندرك ذلك، ولكننا لن نسمح لهم بتحقيق هذا الأمر.. فعلناها مرة وسنفعلها مجددا".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية، ستجرى يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، وتظهر سلسلة استطلاعات للرأي تقدم المرشح الديموقراطي "جو بايدن" على ترامب، الذي يصف نتائج الاستطلاعات تلك بالزائفة.