الثلاثاء 2019/09/24

ترامب: لا نسعى للنزاع مع أي دولة

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن هناك "اعتراف متنام" في الشرق الأوسط بشأن مكافحة الإرهاب وتعزيز الفرص الاقتصادية.

وأضاف ترامب في خطاب ألقاه الرئيس الأمريكي أمام قادة وزعماء دول العالم المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بدورتها الـ 74 بنيويورك: أن "هناك اعترافا متناميا في الشرق الأوسط بشأن مكافحة الإرهاب وتعزيز الفرص الاقتصادية".

وأكد ترامب أن الولايات المتحدة "لا تسعى للنزاع مع أي دولة"، لكنه شن هجوما حادا على إيران التي قال إنها تشكل "تهديدا للسلم والأمن الدوليين"، وتعهد "بتشديد العقوبات على إيران "طالما استمرت في سلوكها العدواني".

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمته: "لا يجب على أي دولة تقديم الدعم لإيران، لقد استمعنا على مدار 40 عاما لقادة هذا البلد وهم يهاجمون الآخرين بسبب مشاكل تسببوا في وقوعها"، متابعاً :"الولايات المتحدة تسعى لإحلال السلام والتناغم حول العالم، ولا توجد حروب بلا نهاية".

وأردف قائلا: "أنفقنا أكثر من 2.5 تريليون دولار النفقات العسكرية، ونملك أقوى جيش في العالم، ونأمل ألا نستخدمه"، وأبلغ ترامب قادة دول العالم بأنه "يكافح السياسات التجارية غير العادلة، ويعمل على تأمين اتفاق مع الصين"، واصفاً نظام التجارة العالمي بأنه "غير عادل"، واستغلته دول بنية "غير حسنة"، مضيفا أن بلاده تريد "نظاما تجاريا عادلا وعلى أساس متبادل".