الخميس 2018/11/01

ترامب: سنرسل 15 ألف جندي إلى حدود المكسيك

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، إن بلاده سترسل ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جندي للحدود مع المكسيك، في محاولة لمنع تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الرئيس الأمريكي، في البيت الأبيض.

وشدد ترامب على أن بلاده لن تسمح لقافلة المهاجرين القادمين من دول أمريكا اللاتينية، بدخول الولايات المتحدة.

وتابع قائلًا "لذلك سنرسل ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك، هذا إلى جانب قوات مراقبة الحدود، ووحدات الجمارك وحماية الحدود. لن يدخل أحد من حدودنا".

وأوضح أن بلاده تفكر جديًا في قطع مساعداتها لبلدان أمريكا اللاتينية التي سمحت بتجمع قافلة المهاجرين المذكور، والتحرك صوب الولايات المتحدة.

وقررت وزارة الدفاع الأمريكية، الثلاثاء، إرسال أكثر من 5200 جندي إلى الحدود مع المكسيك للمساعدة في وقف تدفق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وهناك بالفعل ألفان و100 فرد من الحرس الوطني الأمريكي على الحدود، كانوا قد أرسلوا بناء على طلب سابق من ترامب في أبريل/نيسان الماضي.

والخميس الماضي، جدد ترامب، تعهده بتحريك الجيش لحماية حدود البلاد، في حال واصل المهاجرون من أمريكا اللاتينية تدفقهم إلى الحدود مع المكسيك.

وكتب ترامب، عبر حسابه بموقع "تويتر": "سنحرك جيشنا لهذه الحالة الطارئة وسنوقفهم"، في إشارة منه إلى المهاجرين.

وتوعّد ترامب بإغلاق الحدود الجنوبية للبلاد ونشر قوات الجيش هناك ما لم تتحرك المكسيك لوقف تدفق المهاجرين عبر أراضيها إلى الولايات المتحدة.

وحذّر، من أن أعدادا كبيرة من المهاجرين، بينهم "مجرمون"، يتجهون عبر المكسيك إلى بلاده من غواتيمالا وهندوراس والسلفادور.