الأثنين 2020/01/13

ترامب: الإعلام الكاذب يحاول جعل “الإرهابي سليماني” رجلاً رائعاً

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، النواب الديمقراطيين ووسائل الإعلام بسبب موقفها من الغارة التي أدت إلى مقتل الجنرال الإيراني "قاسم سليماني" قرب مطار بغداد في الثالث من الشهر الجاري.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "الديمقراطيون والإعلام الكاذب يحاولون أن يجعلوا من الإرهابي سليماني رجلاً رائعاً، فقط لأن ما قمت به كان ينبغي أن يتم قبل 20 عاماً".

وتابع: "أي شيء أقوم به، سواء كان متعلقاً بالاقتصاد، الجيش، أو أي شيء آخر، سيتم رفضه من اليسار الراديكالي والديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئاً".

 

وانتقدت شخصيات من الديمقراطيين قرار قتل سليماني الذي كان مهندس استراتيجية طهران في الشرق الأوسط، وتورط في قتل مئات الأميركيين والآلاف من العراقيين والسوريين واللبنانيين.

وأكدت إدارة الرئيس الأمريكي في وقت سابق أن سليماني كان يخطط لشن هجمات على مصالح أميركية بينها سفارات، وأن الولايات المتحدة "استعادت مستوى من الردع" بمواجهة إيران بعد مقتله.

ورد ترامب، الإثنين، على تقارير تحدثت عن عدم وجود معلومات استخباراتية دقيقة عن تهديد وشيك من سليماني، قائلاً إن ذلك لا يهم نظراً "لتاريخه الرهيب".

وأكد أن فريقه للأمن القومي اتفق على أن التهديد الوشيك الذي كان سليماني يمثله، كان وراء قرار قتله.

وقال ترامب في تغريدة: "الإعلام الكاذب وشركاؤه الديمقراطيون يعملون بجهد لتحديد إن كان الهجوم (الذي خطط له) سليماني وشيكاً أم لا، وإن كان فريقي موافقاً. الجواب للاثنين: نعم قوية، ولكن ذلك لا يهم نظراً لماضيه الرهيب".