الخميس 2016/05/19

بن علي يلدريم رئيساً جديداً لحزب العدالة والتنمية في تركيا

قال المرشح لرئاسة حزب العدالة والتنمية التركي بن علي يلدريم، اليوم الخميس، "إنها مسؤولية كبيرة وفخر عظيم أن أُعتبرَ جديرا بالترشح لرئاسة حزب العدالة والتنمية الذي أحظى بشرف كوني أحد مؤسسيه".

جاء ذلك في كلمة، عقب الإعلان عن ترشيحه لرئاسة حزب العدالة والتنمية، وأضاف يلدريم، "ينبغي على الجميع أن يعلم أن العدالة والتنمية هو حزب ذو قضية، وحزب بناء مستقبل الأمة، وهو سيسير نحو المستقبل مع المحافظة على ماضيه".

واستطرد قائلًا: "سنبذل ما بوسعنا وسنعمل في انسجام تام مع مؤسس حزبنا ورئيس جمهوريتنا، وكافة رفاقنا داخل حزبنا، من أجل الوصول إلى أهداف تركيا الكبرى".

وأضاف "إن مؤتمرات الأحزب تعد بمثابة أعياد ديمقراطية، غير أن ميزة مؤتمرات العدالة والتنمية عن غيرها من الأحزاب، هي كونها وسيلة لتعزيز روابط الأخوة والوحدة، بدلا من الانقسام".

وشدد يلدريم على قضية محاربة الإرهاب، والقضاء عليه، قائلا "اطمأن الشعب التركي أننا سنزيل آفة الإرهاب من أجندة بلدنا".

من جانبه، هنأ رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في اتصال هاتفي، وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات، بن علي يلدريم، على ترشيحه لرئاسة الحزب، في المؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد الأحد المقبل.

شار الى أن بن علي يلدرم كان يعمل وزيراً للنقل في حكومة حزب العدالة والتنمية منذ تولي الحزب السلطة في البلاد عام 2002، إلى الآن، باستثناء الفترة الواقعة ما بين 2013 و2015، ويعد بن علي يلدرم من الشخصيات التي يقترن اسمها بأردوغان في المناسبات والأزمات، ويحظى بثقة كبيرة لدى أردوغان، ويعد أحد أهم المستشارين لديه فيما يخص اتخاذ القرارات الخاصة بالحزب وخططه المستقبلية،  وذلك بحسب المقربين من صناع القرار في الحزب.