الأربعاء 2020/07/08

اليابان: مصرع 58 شخصاً على الأقل بسبب فيضانات وانهيارات أرضية

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية اليابانية لفترة وجيزة الأربعاء حالة التأهب القصوى في مناطق غيفو وناغانو في الوسط الجبلي للبلاد، قبل أن تخفّض مستوى حالة التأهب، وذلك أمام تواصل هطول كميات غير مسبوقة من الأمطار في البلاد.

ونشرت السلطات اليابانية مزيدا من قوات الجيش للمساعدة في جهود البحث عن ناجين علقوا جراء الفيضانات والانزلاقات الأرضية المدمّرة، وسط خشية من مصرع ما لا يقل عن 58 شخصا إلى حد الآن.

ولم يتوقف سقوط الأمطار الغزيرة في وسط اليابان منذ نهاية الأسبوع الفائت. وتخشى السلطات مصرع ما لا يقلّ عن 58 شخصا بسبب فيضانات وانزلاقات أرضية تشهدها البلاد خصوصاً في جنوب غرب البلاد.، وفق وكالة فرانس برس.

ومنذ صباح السبت، تساقطت في مناطق شاسعة من كيوشو، الجزيرة الكبيرة الواقعة في جنوب غرب الأرخبيل، أمطار غزيرة أدت إلى الكثير من الفيضانات والانزلاقات الأرضية المميتة.

وبينما تنتقل الأمطار حالياً نحو الشمال أكثر، أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية اليابانية لفترة وجيزة الأربعاء حالة التأهب القصوى في مناطق غيفو وناغانو في الوسط الجبلي للبلاد، قبل أن تخفّض مستوى حالة التأهب.

وأمام خطورة الوضع، رُفعت التوصيات بإخلاء المنازل الأربعاء لمئات آلاف السكان في البلاد، لكنها لا تزال تشمل قرابة 900 ألف شخص.

وتتوقع مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس سيئا في أجزاء كبيرة من البلاد حتى الجمعة على الأقل، مع احتمال تساقط أمطار قوية في بعض الأماكن.

وقررت اليابان نشر مزيد من قوات الجيش للمساعدة في جهود البحث عن ناجين علقوا جرّاء الفيضانات والانزلاقات الأرضية المدمّرة التي أودت بحياة 52 شخصا على الأقل في جنوب غرب البلاد، حسب ما أعلن رئيس الوزراء شينزو آبي الثلاثاء. ونُشر أكثر من 80 ألف عنصر من فرق الإنقاذ بينهم الكثير من أعضاء وحدة الدفاع عن النفس اليابانية، في المناطق المنكوبة.

من جانبه.. أكد المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا لوكالة فرانس برس اليوم الأربعاء سقوط 53 وفاة منذ نهاية الأسبوع الفائت، مشيراً إلى أنه يُشتبه بأن هناك خمس وفيات إضافية.

وهذه الحصيلة مرشحة للارتفاع لأن عشرات الأشخاص ما زالوا مفقودين.

وتوقف تساقط الأمطار في قسم كبير من كيوشو حيث بات بإمكان السكان معاينة الأضرار الجسيمة وإقامة جنازات الضحايا.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr