الأثنين 2016/03/14

السفارة الامريكية بتركيا : تحذيراتنا عن تفجيرات ارهابية محتملة لا علاقة لها بما حصل في انقرة

اثار تحذير من هجوم ارهابي نشرته السفارة الاميركية على موقعها على الانترنت لرعايها في انقرة تساؤلات عن كيفية علم السفارة الأمريكية بهذه الهجمات التي وقعت الأمس حين هز إنفجار بسيارة مفخخة ميدان قيزيلاي وسط أنقرة وأسفر عن مقتل 37 شخصا وجرح العشرات .

وحذّرت السفارة الأمريكية في بيانها المذكور، من "إعادة النظر بتدابيرهم الأمنية الشخصية، والانتباه على محيطهم"، مشيرة إلى تلقيها بلاغًا باحتمال وقوع تفجير إرهابي ضد المباني الحكومية التركية والمساكن التابعة لها في منطقة باهجيلي أولار بأنقرة .

وأكدت ضرورة متابعة محطات الأخبار المحلية من أجل الإطلاع على الأحداث أولو بأول واتباع تعليمات السلطات المحلية.

بدورها، بررت السفارة الأمريكية في مشاركة على حسابها الرسمي في موقع "فيسبوك" اليوم الاثنين، تحذيرها المنشور قبل أيام، وقالت إنها أطلقته بناء على تحذيرات وصلتها من الحكومة التركية.

وقالت السفارة في بيانها: "بخصوص التكهنات التي تداولتها وسائل الإعلام التركية حول تحذيرنا السابق من وقوع هجمات وسط أنقرة كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي، فقد قمنا بالتأكد من التحذيرات بالتواصل مع الحكومة التركية، وبناء عليه فقد أصدرنا تحذيرات لكافة الأمريكيين في أنقرة وكل موظفي الحكومة والمواطنين العاديين بالإضافة للموظفين الأتراك في سفارتنا بأنقرة".

وأضافت "هذه التحضيرات بالنسبة لنا تُعمل بشكل روتيني فور ورود تحذيرات لنا من الحكومة التركية باحتمال وقوع هجمات" .