الأثنين 2020/05/25

الخروج من النفق.. إسبانيا ترحب باستقبال السياح مطلع تموز

حثت إسبانيا السائحين الأجانب، اليوم الإثنين، على العودة اعتباراً من يوليو تموز مع تخفيف إحدى أكثر عمليات الإغلاق صرامة في أوروبا إذا بدأت الحركة تعود تدريجياً للشوارع وعاد بعض التلاميذ إلى المدارس.

وأغلقت إسبانيا التي تعد ثاني مقصد سياحي بالعالم أبوابها وشواطئها في مارس آذار للتصدي لجائحة كوفيد-19 لكنها تجاوزت المرحلة الأصعب وتخطط لإنهاء الحجر الصحي لمدة 14 يوماً المفروض على القادمين من خارج البلاد خلال أسابيع.

وقالت وزيرة السياحة "رييس ماروتو" لمحطة إذاعة محلية: "من المناسب تماماً التخطيط للعطلات الصيفية في إسبانيا في يوليو (تموز)" وذلك في الوقت الذي تستعد إسبانيا لإنقاذ صناعة السياحة التي تجذب عادة 80 مليون شخص كل عام.

وبدأت العاصمة مدريد التي كانت أكثر المناطق تضرراً في استعادة مظاهر الحياة مع السماح للمواطنين بالعودة إلى متنزه "ريتيرو" الرئيسي وإعادة فتح بعض الحانات والمطاعم ذات المساحات المفتوحة.

وبينما يلتزم معظم التلاميذ في إسبانيا بالبقاء في المنزل ومتابعة دروسهم عبر الإنترنت أعادت بعض المدارس فتح أبوابها في إقليم الباسك بشمال البلاد.

وسجّلت إسبانيا 28752 حالة وفاة بفيروس كورونا و235772 إصابة لكن عدد الوفيات اليومية تراجع لأقل من 100 خلال الأسبوع الماضي.