الأثنين 2016/08/15

أكراد تركيا يوجهون صفعة قوية لحزب الشعوب الديمقراطي من داخل معقله الرئيسي

تعرض حزب الشعوب الديمقراطي أمس في ولاية أغري التركية لصدمة كبيرة، في أثناء اجتماع زعيمة الحزب “فيغين يوكسيك داغ” مع المواطنين في الولاية المذكورة، في إحدى ساحات البلدية، وذلك عندما تبين لها أن عدد الحضور الذين قدموا إلى التجمع لا يتجاوز العشرات.

وكان حزب الشعوب الديمقراطي قد وجه دعوة إلى الشعب لحضور التجمع تحت شعار “نضال ديمقراطي ضد الانقلاب وضد حالة الطوارئ”، إلا أن زعيمة الحزب التي قدمت إلى التجمع لإلقاء كلمة صدمت بعدد الحضور الذي لم يتجاوز العشرات، ليغدو ذلك دليلا واضحا على تراجع شعبية الحزب بعيد ارتباط اسمه وأسماء عدد من نوابه بالعمليات الإرهابية التي تمت في الآونة الاخيرة في شرق وجنوب شرق تركيا.

وتعد الصدمة هذه هي الثانية من نوعها بعد التي تعرض لها الحزب في ولاية فان التركية، إذ كان عدد الحضور في الولاية الأخيرة لا يتجاوز العشرات أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن ولايتي فان وأغري تعدان من أهم معاقل حزب الشعوب الديمقراطي، إذ حصل الحزب من ولاية فان على نسبة أصوات خلال انتخابات 1 تشرين الثاني / نوفمبر 65.5، ومن ولاية أغري على نسبة أصوات وصلت إلى 68.1.

يذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي فقد قسما كبيرا من الحاضنة الشعبية بعد ارتباط أسماء عدد من نوابه بالعمليات الإرهابية في شرق وجنوب شرق البلاد، وبعد تحويل ملفاتهم إلى القضاء، بتهمة إمداد الإرهاب بالسلاح، والتعاون معه.