الأحد 2021/06/06

خفر السواحل الإيطالي يحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين ألمانية

أعلن خفر السواحل الإيطالي، السبت، احتجاز سفينة إنقاذ مهاجرين تديرها جمعية خيرية ألمانية في جزيرة "صقلية" الإيطالية، وذلك على خلفية انتهاكها قواعد السلامة واللوائح البيئية.

وقال خفر السواحل الإيطالي، في بيان، إن "المفتشين حددوا 23 مخالفة، شملت بعض المخالفات الخطيرة بما يكفي لتبرير احتجاز السفينة "Sea-Eye 4" في "باليرمو"، عاصمة إقليم "صقلية" الذاتي الحكم، حتى يتم تصحيح المشاكل"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأضاف البيان أنه "تم فحص Sea-Eye 4، الجمعة، لأن أكثر من 10 أشهر مرت منذ آخر تفتيش للسفينة، ولأنها استقبلت عددًا كبيرًا من الركاب الذين تم إنقاذهم".

وأوضح خفر السواحل الإيطالي أن "التفتيش كشف عن مخالفات مختلفة ذات طابع تقني، لا تهدد فقط سلامة أفراد الطاقم، بل أيضا سلامة الأشخاص الذين تم استقبالهم، أو سيتم نقلهم على متن السفينة، في إطار جهود الإنقاذ المستقبلية".

كما أشار إلى "انتهاكات مزعومة لقواعد حماية البيئة".

والشهر الماضي، نزلت السفينة في ميناء آخر بصقلية، وكان على متنها 400 راكب تم إنقاذهم من قوارب المهربين غير الصالحة للإبحار في البحر الأبيض المتوسط.

وأكد خفر السواحل الإيطالي أن "السفينة لم يكن لديها معدات إنقاذ كافية لإجلاء أكثر من 27 شخصا بأمان في حالة الطوارئ".

وقال جوردن إيسلر، رئيس منظمة "Sea-Eye" الألمانية (غير حكومية)، في بيان، "من حيث الجوهر، فإن الحجة هي نفسها دائمًا، سفن الإنقاذ الألمانية ستنقذ بانتظام الكثير من الناس من الغرق، وليس لديها الشهادة المناسبة لمثل هذا الغرض الإنساني"، بحسب الوكالة ذاتها.

كما انتقد إيسلر هذا المنطق ووصفه بـ"البشع".