الثلاثاء 2017/06/20

الجيش الحر يصد أعنف هجوم لقوات النظام والميليشات الطائفية في مدينة درعا

تمكنت فصائل الجيش الحر المنضوية تحت غرفة عمليات البنيان المرصوص وعمليات رص الصفوف من صد أعنف هجوم لقوات النظام والمليشيات المساندة له على مدينة درعا .

وذكرت غرفة عمليات البنيان المرصوص بمدينة درعا أنها تمكنت من استرجاع كتيبة الدفاع الجوي الواقعة غرب حي المنشية، بعد ساعات من تسلل قوات النظام لها والسيطرة عليها حيث جرت اشتباكات هي الأعنف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة انتهت باستعادة السيطرة على الكتيبة .

وأكدت غرفة البنيان المرصوص أن عناصرها تمكنوا من اغتنام دبابة T 72، وعربة BMB ، ورشاش 23، تركس مجنزر، كما قتلوا وجرحوا العشرات من ميليشيات الأسد.

من جهتها أعلنت غرفة عمليات رص الصفوف في مدينة النعيمة شرق درعا تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة صوامع الحبوب شرق درعا ، كما تمكن مقاتلوها من صد محاولة تقدم لميليشيات الأسد على الجبهة ذاتها وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد.

وفي سياق متصل  كثف طيران الاحتلال الروسي وطيران النظام قصفه لأحياء مدينة درعا والبلدات المجاورة، مقدما دعما جويا لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية الطائفية التي تحاول التقدم منذ الصباح الباكر في أحياء درعا المحررة.

وأكد مراسل الجسر في محافظة درعا ، أن طائرات الاحتلال الروسي و الأسد قصفت أحياء مدينة درعا المحررة والسهول والمزارع المحيطة من الجهة الشرقية والغربية، بكل أنواع الأسلحة لتأمين غطاء جوي لقواتهم التي كانت تحاول التقدم على الأرض .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم يعد الأعنف على مدينة درعا حيث حاولت قوات النظام التقدم من ثلاثة محاور .

                                                                   بنيان 2

                                                                   بنيان 3