الأحد 2022/06/19

“افتتح دار أيتام لهتك عرض فتيات”.. محكمة مصرية تعلن حيثيات جريمة رجل أعمال

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، حيثيات حكمها الذي كان قد صدر في 23 مايو الماضي، بمعاقبة رجل الأعمال المصري محمد الأمين، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات وتغريمه مائتى ألف جنيه (حوالي 10 آلاف دولار أميركي)، في قضية الاتجار بالبشر، وهتك عرض سبع فتيات في دار الأيتام التي أسسها، بحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

واعتبرت المحكمة أن الأمين اتخذ من دار الرعاية التي أنشأها في محافظة بنى سويف، "وكرا"، وأنه كان قد أصبح يقيم بها أياما متواليات بعد أن كان يقيم فيها يوما واحدا كل أسبوع، وكان يحاول انتهاز الفرص من أجل التحرش بالفتيات.

وذكرت أن "المجني عليهن توجهن فى غضون شهر يوليو 2021 لفيلته الكائنة بالساحل الشمالى حيث استقبلهن وأرسلن لشراء ملابس بحر وغيرها باهظة الثمن، ورافقهن للتنزه باليخت الخاص به والسباحة معهن وامتدت أقامتهن هذه لمدة أسبوع، حيث بدأ فى تنفيذ مأربه منهن".

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها اطمأنت إلى ما استقر عليه حكمها، وثبوت الاتهام من خلال شهادة ثلاثة من المجني عليهن، وموظفين بوزارة التضامن الاجتماعي وضباط بوزارة الداخلية، وأطباء نفسيين، وتفريغ هاتف محمول رجل الأعمال وتقارير الطب الشرعي.

وأشارت الحيثيات إلى أن تقرير البحث النفسى المعد من موظفي وزارة التضامن الاجتماعي أكد "تعرض الفتيات لوقائع تحرش جنسى بأشكال مختلفة نظراً لظروفهن الاجتماعية السيئة وتنقلهن بين أكثر من دار رعاية أو ظروف أسرية عثرة جعلتهن بلا مأوى مما أصابهن بالضعف أمام المغريات التى قدمها لهن المتهم والتى لم يتذوقنها من قبل فى اعتدائه عليهن جنسياً حسبما قررن أثناء المناقشة"، بحسب ما نقلت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية.

كما ذكرت الحيثيات أن تقرير المجلس القومى للأمومة والطفولة أوضح أن "المجنى عليهن من الرابعة للسابعة تعانين من اضطراب نفسى وضعف الثقة فى النفس واضطراب ما بعد الصدمة، واستغلال المتهم حداثة سنهن للقيام بهتك عرضهن، كما ثبت من التقرير النفسى لمستشفى دار المقطم للصحة النفسية أن المجنى عليهما الأولى والثالثة قد أخبرتا المتابعين لحالتهما بالمستشفى تعرضهما للتحرش الجنسى من المتهم".

يذكر أن محمد الأمين رجب، هو مؤسس مجموعة قنوات سي بي سي، وشبكة قنوات مودرن، ووكالة الأخبار العربية AUA، وقناة النهار، بالإضافة إلى أنه كان شريكا في مجموعة عامر شركات غروب المصرية.