السبت 2021/07/17

كورونا.. منظمات دولية تطلق حملة لتلقيح اللاجئين السوريين في لبنان

بدأت منظمات دولية تحت إشراف وزارة الصحة اللبنانية أوّل حملة لقاحات في مخيمات اللاجئين السوريين في كل من البقاع والجنوب اللبناني.

وتهدف الحملة التي أطلقتها كل من مؤسسة "عامل الدولية" وجمعية "أطباء بلا حدود"، بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين (UNHCR)، للحدّ من تفشي فيروس "كورونا"، وحماية الفئات الأكثر ضعفاً في لبنان، خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي الذي يمر به لبنان، بحسب موقع "المدن".

وقالت مؤسسة "عامل الدولية" إن حملة التلقيح في المخيمات لا تقتصر على تلقيح المستفيدين، بل تساهم في زيادة الوعي والإدراك بكل ما يتعلق بفيروس "كورونا".

وأوضحت أن الحملة تتضمن إلى جانب الفريق الصحي، فريقاً ميدانياً مهمته تقديم معلومات عن أهمية اللقاح، ومدى فعاليته في التخفيف من خطر الإصابة بالفيروس، خصوصاً مع انتشار الشائعات حول اللقاح.

وتعكس حملة اللقاحات في مخيمات اللاجئين تأمين الحق في الوصول إلى البرامج الصحية للجميع، بشكل عادل دون تمييز وبمعزل عن اختياراتهم وانتماءاتهم الدينية والسياسية والجغرافية.

وكانت مؤسسة "عامل الدولية" قد تعاونت مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، لإجراء حملات الفحوص الخاصة بفيروس داخل المخيمات، وتمكنت من الوصول إلى أكثر من أربعة آلاف مصاب في مناطق عدة.