الخميس 2021/05/13

طائرات مسيرة وصواريخ بالستية.. السعودية تعترض هجوماً “حوثياً” جديدا

 

أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء، الأربعاء، اعتراض وتدمير 8 طائرات بدون طيار  و 3 صواريخ بالستية أطلقت باتجاه السعودية.

وتتعرض السعودية لهجمات متكررة من المتمردين المدعومين من إيران، وتطلق جماعة الحوثي المتحالفة بانتظام طائرات مسيرة وصواريخ على السعودية.

والثلاثاء، أعلن الدفاع المدني السعودي أن قذيفة حوثية سقطت على قرية حدودية في جازان جنوبي المملكة مما أدى إلى وقوع بعض الأضرار بمنزل وسيارات لكن دون وقوع إصابات.

وأتى ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، الاثنين، اعتراض زورق مفخخ جنوبي البحر الأحمر وندد "بالتهديد المتواصل للمليشيا الحوثية على خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية"، كما أكد تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقت على مطار أبها.

ووقعت هجمات ضد سفن في مياه البحر الأحمر في السنوات الماضية لم تتضح الجهة التي تقف خلفها رغم الاتهامات التي تم توجيهها لإيران.

وفي ديسمبر، تعرضت ناقلة نفط لهجوم "بقارب مفخخ" قبالة ميناء جدة في السعودية، في هجوم وصفته الرياض بـ"الإرهابي".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا تدخل في اليمن منذ 2015 ضد المتمردين الحوثيين دعما للحكومة اليمنية. وأكدت الهجمات العديدة التي شنها هؤلاء المتمردون على منشآت أرامكو ومطاراتها وأهداف مدنية أخرى في الأشهر الأخيرة.