الخميس 2020/10/15

بسبب نقص الرعاية الصحية.. وفاة سيدة أجنبية بمخيم الهول بالحسكة

توفيت سيدة روسية الجنسية من عوائل تنظيم الدولة جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول شرق الحسكة الذي تديره مليشيات "قسد" .

وقالت شبكة الخابور، إن سيدة من الجنسية الروسية تدعى "أم سلسبيل" وتبلغ من العمر (22) عاماً ، توفيت أمس الأربعاء في قسم "المهاجرات" المخصص لعوائل تنظيم الدولة الأجنبيات جراء نقص الرعاية والإهمال الطبي بمخيم الهول شرق الحسكة .

وأوضحت الشبكة أن السيدة كانت تعاني من مشاكل في القلب وضغط الدم حيث منعتها ميليشيات "قسد" من العلاج خارج المخيم ورفض "الهلال الأحمر الكردي" إحالتها إلى مدينة الحسكة.

يشار إلى المليشيات الكردية تحتجز آلاف المدنيين بالإضافة إلى عوائل عناصر تنظيم الدولة في مخيم الهول بريف الحسكة، وسمحت لعدة دفعات من المدنيين بمغادرة المخيم بعد وساطات شيوخ ووجهاء العشائر لإخراجهم، وذلك بعد مطالب بالسماح للسوريين بالخروج من المخيم بعد انتهاء ذريعة محاربة تنظيم الدولة.

ويعد مخيم الهول من أسوأ المخيمات الخاضعة تحت إدارة مليشيات "قسد" شمال شرقي سوريا، ويضم عشرات آلاف النازحين بينهم عوائل لعناصر تنظيم الدولة، ولقي المئات حتفهم في ذلك المخيم بسبب نقص الرعاية الصحية، خاصة الأطفال، بحسب الإحصاءات الأممية.