الخميس 2020/10/15

قوات الأسد تعتقل 9 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” شرق الرقة.. ما السبب؟

اعتقلت قوات النظام أمس الأربعاء، 9 عناصر عملوا سابقاً في ميليشيات "الدفاع الوطني" في محافظة الرقة، بتهمة التعامل مع قوات التحالف الدولي.

وقالت شبكة "نداء الفرات" المختصة بشؤون المنطقة الشرقية، إن دورية تابعة لفرع "أمن الدولة" اعتقلت عناصر عملوا سابقاً في ميليشيات "الدفاع الوطني"، بعد مداهمة منازلهم في بلدة "السبخة" ومدينة "معدان" بريف الرقة الشرقي.

وأوضحت الشبكة، أن عملية الاعتقال جاءت بعد توجيه تهمة التعامل لصالح التحالف الدولي للعناصر، وتسريب معلومات وتصوير حواجز ومقرات لقوات الأسد بالمنطقة.

وأضافت، أن العناصر نقلوا إلى مفرزة "أمن الدولة" في مدينة معدان الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، وجرى تسليمهم لـلشرطة العسكرية الروسية، ثم نقلهم بعد ذلك إلى القاعدة الروسية في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

ولفتت الشبكة إلى أن العناصر كانوا يقاتلون في صفوف ميليشيا "الدفاع الوطني" المدعوم من قبل الاحتلال الروسي في محافظتي الرقة وديرالزور وتركوا العمل منذ قرابة العام.

وسبق أن اعتقلت قوات النظام باعتقال عدداً من عناصر وقادة "الدفاع الوطني" في بلدة السبخة، من ضمنهم "أبو علاء الحموي" الذي ينحدر من مدينة السلمية بريف حماة بتهمة تهريب عناصر منشقين إلى مناطق سيطرة "قسد" مقابل مبالغ مالية، بحسب "نداء الفرات".