الأثنين 2020/09/14

” منسقو الاستجابة”: التفشي السريع لكورونا بالشمال المحرر مثير لـ”القلق”

قال منسقو استجابة سوريا اليوم الاثنين إن التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد COVID-19 الذي تشهده المنطقة المحرر في الأيام الماضية "أمر يدعو للقلق بشكل كبير".

وقال منسقو الاستجابة في بيان "يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل تجنب ازدياد عدد حالات الإصابة بصورة عشوائية، وإلا فإن المنطقة مقبلة على حالة انتحار جماعي نتيجة غياب الإجراءات الأساسية الصارمة في المنطقة".

ودعا منسقو الاستجابة كافة الفعاليات الإنسانية المحلية والدولية لاتخاذ كل التدابير والالتزام بمسؤوليتها كافة لحماية المخيمات وسكانها من تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19.

ولفت منسقو الاستجابة إلى أنه حتى الآن لم تصل استجابة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة إلى القدر المطلوب من تأمين مستلزمات الحماية من فيروس كورونا المستجد COVID-19 داخل المخيمات أو خارجها، الأمر الذي سيؤدي إلى احتمال زيادة الحالات وانهيار اجتماعي وصحي داخل المخيمات وتجمعات النازحين.

ومساء أمس الأحد سجل مختبر الرصد الوبائي 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر توزعت على الشكل التالي: 8 إصابات بمدينة الباب و 7 في تركمان بارح و 6 في عفرين و 6 في جبل سمعان و 25 إصابة في محافظة إدلب.