الجمعة 2020/08/14

مصادر محلية تُكذّب مزاعم الدفاع العراقية في إلقاء القبض على عناصر تابعين لتنظيم الدولة

كذبت مصادر محلية سورية اليوم الجمعة رواية وزارة الدفاع العراقية في زعمها إلقاء القبض على 31 سورياً بحوزتهم متفجرات حاولوا التسلل عبر الحدود السورية العراقية.

وقالت صفحة "الرقة أهلنا" إن الشباب الذين ألقت القوات العراقية القبض عليهم هم عمال حاولوا الدخول إلى العراق للعمل عبر طرق التهريب، وذلك بعد أن ضاقت بهم الحال في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مناطق سيطرة المليشيات الكردية، ولاسيما محافظة الرقة.

وأضافت الصفحة أن معظم هؤلاء الشباب من حي الرميلة وأنهم لاينتمون وليس لهم أي صلة بتنظيم الدولة، ولكن المهرّب باعهم لعناصر حرس الحدود العراقية وتم تصويرهم على أنهم عناصر من التنظيم.

وأكدت الصفحة أن القوات العراقية تعاملت مع هؤلاء الشباب على أنهم عناصر بالتنظيم لمجرد أنهم يحملون هويات تحمل اسم محافظة الرقة.

https://www.facebook.com/alrqqa.ahlna/videos/3310384738984088/

يشار إلى أن وزارة الدفاع العراقية، أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة، اعتقال 31 سوريا زعمت أنهم يحملون مواد متفجرة، خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود.

وادّعت خلية الإعلام الأمني، التابعة للوزارة، في بيان، إن القوات الأمنية تمكنت، الليلة الماضية، من رصد 31 شخصا يحملون الجنسية السورية خلال عبورهم الشريط الحدودي للأراضي العراقية، قادمين من مدينة الرقة، الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية.