السبت 2020/04/18

الوفاق الليبية تعلن إصابة 10 مدنيين بقصف لحفتر

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، مساء السبت، إصابة 10 مدنيين بينهم 4 أطفال إثر قصف مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر منازل شرق طرابلس.

وعبر صفحته بفيسبوك، نشر المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابع لقوات حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، صورا لـ"أضرار جسيمة" لحقت بمنازل المواطنين وممتلكاتهم في منطقة عرادة، شرقي طرابلس، جراء قصفها من قبل مليشيات حفتر بصواريخ غراد.

وأضاف أن القصف أدى إلى إصابة 10 مواطنين، بينهم أربع أطفال بين عمري 4 و7 سنوات.

واعتبر المركز أن هذا القصف يأتي "استمرارا لقصف مليشيات حفتر المتواصل لأحياء العاصمة في محاولة يائسة منها لتعويض خسائرها".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت القوات الحكومية إطلاق عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة ترهونة، التي تعتبر غرفة عمليات حفتر الرئيسية غربي البلاد.

ولاحقا، أعلنت مقتل 8 من ميليشيات حفتر وأسر 102 آخرين، إلى جانب اقتحام "معسكر الحواتم" المهم في ترهونة، والسيطرة على آليات عسكرية عديدة.

ورغم إعلان مليشيات حفتر، في 21 مارس/آذار الماضي، الموافقة على هدنة للتركيز على جهود مكافحة كورونا، إلا أنها تواصل هجومًا بدأته في 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة "الوفاق".

وردًا على الانتهاكات المستمرة، أطلقت الحكومة في 26 من مارس/آذار الماضي، عملية "عاصفة السلام" العسكرية ضد مليشيا حفتر، التي تنازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وضمن "عاصفة السلام"، تمكنت القوات الحكومية، من تحرير 6 مدن ومنطقتين استراتيجيتين، أبرزها صبراتة وصرمان، ما يعني سيطرتها على كامل الساحل الغربي حتى الحدود التونسية.