السبت 2019/09/28

الحوثيون: عملية “نوعية” ضد الجيش السعودي بنجران

أعلنت مليشيات الحوثي، اليوم السبت، أنها نفذت عملية عسكرية كبيرة داخل الأراضي السعودية، وتحدثت عن إيقاع خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بصفوف الجيش السعودي.

وقال المتحدث العسكري باسم المليشيات العميد "يحيى سريع" في مؤتمر صحفي نقلته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إنهم أطلقوا عملية عسكرية باسم "نصر من الله" في محور نجران جنوب السعودية ، استمرت عدة شهور، دون الإفصاح عن تاريخ بدايتها، ووصفها المتحدث بأنها "أكبر عملية استدراج لقوات التحالف منذ بدء العدوان".

وأشار "سريع" إلى "سقوط 3 ألوية عسكرية من قوات التحالف بالكامل واغتنام مئات الآليات والمدرعات خلال العملية بمحور نجران". وأردف: "آلاف سقطوا في الأسر بينهم أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي خلال العملية".

وتابع المتحدث باسم الحوثيين: " بعد مرور 72 ساعة فقط من بدء العملية قامت قواتنا بإطباق الحصار على 3 ألوية من المخدوعين وفصيل كامل من الجيش السعودي"، لافتا إلى "تحرير الكيلوات طولاً وعرضاً خلال العملية النوعية".

وأشار إلى أنه "بعد استسلام الآلاف من قوات العدو، عملت قواتنا على تأمين الأسرى من غارات العدو التي حاولت استهدافهم، مطمئناً أهالي أسرى قوى العدوان بأن الجيش واللجان الشعبية سيتخذون المزيد من الإجراءات اللازمة لحمايتهم من استهداف الطيران الحربي المعادي".

ولفت "سريع" إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة الكشف عن تفاصيل العملية خلال الفترة القادمة.

فيما قالت وكالة رويترز إن المتحدث باسم التحالف العسكري باليمن بقيادة السعودية، لم يرد على طلب منها للتعقيب على ما أعلنته مليشيات الحوثي.