الجمعة 2019/09/20

مقتل 8 من تنظيم الدولة في غارة أمريكية جنوب ليبيا

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، اليوم الجمعة، مقتل 8 عناصر من تنظيم الدولة في غارة جوية بمحيط مدينة "مرزق" جنوب غربي ليبيا.

وذكرت أفريكوم، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، أن الغارة وقعت أمس الخميس، بالتنسيق مع حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليا، وأنها لم تسفر عن إصابة مدنيين.

وقال قائد "أفريكوم" الجنرال ستيفن تاونسيند، في ذات البيان: "لن نسمح لهم (عناصر التنظيم) باستخدام النزاع الحالي في ليبيا كملجأ"، مضيفاً: "بالتعاون مع شركائنا الليبيين، سنستمر في حرمان الإرهابيين من الملاذ الآمن في ليبيا".

من جهته، أكد المجلس الرئاسي، الليبي، في تصريح صحفي، أن الغارة الأمريكية التي استهدفت عناصر تنظيم الدولة في ضواحي مرزق، "تمت في إطار التعاون المشترك بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، وبالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني".

وأضاف المجلس: "في هذا الإطار فإن حكومة الوفاق الوطني، ومن خلال التعاون الإستراتيجي مع حلفائها، ستستمر في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه أينما كان ورغم كل التحديات".

من جهته نفى الناطق باسم قوات حفتر اللواء أحمد المسماري – عبر صفحته الرسمية على صفحته الرسمية على فيسبوك – نفى قيام مقاتلات سلاح الجو الليبي بغارة على منطقة مرزق خلال الساعات الماضية، وفند المسماري صحة الأخبار التي تتحدث عن شن المقاتلات غارات جوية على مواقع معادية في المنطقة المذكورة أو في محيطها.