الخميس 2019/09/05

ضبط بعض الممارسات غير الأخلاقية في جامعة دمشق

كشف مدير المدينة الجامعية في دمشق “أحمد واصل” عن وجود بعض الممارسات اللاأخلاقية على مقاعد المدينة الجامعية أو ضمن الحدائق.

وبين "واصل" لـ "صحيفة الوطن" الموالية لنظام الأسد، أن الدوريات المسائية تعرضت لعدد من الاعتداءات كان آخرها الاعتداء على عناصر الجولة بالضرب بـ قبضة حديد من قبل طالب كان يجلس مع صديقته بشكل غير لائق ضمن الحديقة.

وعن وجود حالات لتعاطي المخدرات سراً ضمن المدينة الجامعية لفت "واصل" إلى أن أمن المدينة الجامعية ضبط كمية من المخدرات بحوزة طالبتين، إضافة إلى ضبط بعض المواد المخدرة مع طالب آخر يسكن في إحدى الوحدات السكنية ضمن الجامعة العام الفائت، مضيفا أن إدارة الجامعة فصلت الطلاب الثلاثة من المدينة على الفور.

وسبق أن قال "صوت العاصمة" في تقرير سابق إن مليشيا قوات النظام المنتشرة في مدينة الهامة بريف دمشق الغربي، تسهل عملية بيع وترويج المخدرات، وتجنيد الشبان للمساهمة بعمليات البيع داخل المدينة وخارجها، مستغلين الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعاني منها أهالي المنطقة.

وتنتشر ظاهرة تعاطي المخدرات والإتجار بها بين الطلاب برعاية شخصيات محسوبة على النظام، إضافة للترويج العلني للدعارة داخل الجامعة من قبل ذات الأشخاص.