الجمعة 2019/06/21

الخسائر المتتالية تجبر النظام على سحب قوات”الفرقة الرابعة” من ريف اللاذقية

انسحبت قوات "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات الأسد من ريف اللاذقية الشمالي، بعد فشلها في اقتحام قرية الكبانة.

وأوضح موقع "المصدر" الموالي للنظام اليوم الجمعة، إن عناصر "الفرقة الرابعة " انسحبوا من الريف الشمالي الشرقي من محافظة اللاذقية بعد معركة استمرت 45 يومًا في قرية الكبانة، لافتا إلى أن عناصر الفرقة تم إعادة نشرهم الفرقة الرابعة المدرعة في جبهة كفرنبودة شمال حماة.

وأضاف الموقع أن "الفرقة الرابعة" ستشارك في الحملة الجديدة لقوات النظام في الجهة الشرقية لكفرنبودة، حيث تعتبر مكشوفة بسبب سيطرة فصائل المعارضة على منطقة تل الصخر.

وسبق أن أعلنت "هيئة تحرير الشام" أمس الخميس، أن قوات النظام سحبت قوات "الفرقة الرابعة" من محور الكبانة إلى محوري تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي، بعد عجزها عن السيطرة على الكبينة، رغم القصف العنيف ومحاولتهم التقدم عشرات المرات والتي باءت جميعها بالفشل.

وسبق أن سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر النظام خلال محاولتهم التقدم لتلال كبينة بريف اللاذقية الشمالي، حيث استخدم النظام صواريخ محملة بغازات سامة خلال محاولته التقدم.

ويتعرض ريف حماة الشمالي لحملة قصف جوي من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي واشتباكات عنيفة على محوري تل ملح والجبين في محاولة جديدة من قبل النظام لاستعادة السيطرة على المنطقتين خسر خلال هذه المحاولة عشرات العناصر بين قتيل وجريح.