الأثنين 2019/06/17

بعد ساعات من نشرها.. الحوثيون يتراجعون عن تهديدات نارية

تراجعت مليشيات الحوثي اليوم الإثنين، عن تهديدها لسفن نقل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وقالوا إن موقع وكالة الأنباء الخاضع لهم تعرض للاختراق من قبل قراصنة.

وقالت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين إن موقعها تعرض "لاختراق من قبل قراصنة ونشر أخبار لا أساس لها من الصحة". وأوضح رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير "محمد المنصور" في تصريح آخر نشرته الوسيلة نفسها، أنه " تم استعادة موقع الوكالة بعد أن تم اختراقه من قبل جهات معادية ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط". وأشار "المنصور" إلى أن "الفريق الهندسي بالوكالة قام باتخاذ اللازم".

وقال ما يسمى "وزير الإعلام" في الحكومة التابعة للحوثيين "ضيف الله الشامي": "لجأت دول العدوان إلى التلفيق والكذب من خلال اختراق الكتروني لموقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ تم فيه نشر خبر لا يمت للحقيقة بصلة لبضع دقائق معدودة".

وكانت وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين نشرت فجر اليوم الإثنين تصريحاً لرئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" التابع للحوثيين مهدي المشاط، قال فيه "إن "أي موقع نفطي أو سفينة تحمل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب ستكون أهدافاً مشروعه لنا حتى يتوقف العدوان".

وأضاف المشاط أن "استهداف مضخات النفط في السعودية قرار يمني خالص، وهو البداية لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان ".