الأثنين 2018/12/17

إصابة “جميل الحسن” بجلطة دماغية

أفادت مصادر إعلامية اليوم الاثنين بإصابة مدير مدير إدارة المخابرات الجوية في نظام الأسد اللواء "جميل حسن" بجلطة دماغية نقل على إثرها إلى مشفى الشامي في مدينة دمشق.

وذكرت صحيفة "زمان الوصل" نقلاً عن مصادر خاصة "أن الجلطة وقعت يوم السبت 15 كانون الأول الجاري، ولفتت إلى أن جميل أصيب بهذا العارض الخطير بينما كان في مكتبه بإدارة المخابرات، حيث يشرف على واحد من أشد أجهزة النظام قمعا وتوحشا وتورطا في اعتقال وقتل وتعذيب عشرات الآلاف من السوريين".

وذكرت الصحيفة أنه "تم تكليف اللواء "غسان جودت إسماعيل" في منصب جميل الحسن بعدما كان يشغل معاوناً له، وهو ينحدر من نفس المدرسة الإجرامية بحسب زمان الوصل التي ذكرت أن لديه سجل حافل بالانتهاكات بشهادة موثقة من منظمات حقوقية".

ويعرف "جميل الحسن" بوحشيته وقمعه للسوريين بعنف حتى قبل الثورة السورية، حيث شارك كذلك بمجزرة حماة في ثمانينات القرن الماضي، وأسهم بشكل مباشر في تعذيب وقتل آلاف السوريين بحسب الكثير من المصادر الحقوقية.

ومؤخراً أصدرت عدة دول أوروبية مذكرات توقيف دولية بحق عدد من ضباط نظام الأسد كان من بينهم "جميل الحسن" الذي يعد واحداً من أخطر ضباط النظام المتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.