الأثنين 2017/08/28

10 دقائق من المشي السريع تحد من السكري والسمنة

أوصت منظمة الصحة في بريطانيا الأشخاص في منتصف العمر بالمشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا، للحد من ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وزيادة الوزن، والاكتئاب، والقلق، ومشاكل العضلات، والعظام.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، يوم الجمعة الماضي، أن مسؤولي المنظمة أكدوا أن الدقائق العشر من المشي السريع يوميًا، تقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة 15%.

وأضاف المسؤولون أن "حجم النشاط الذي يقوم به الأشخاص يبدأ بالتراجع منذ بلوغهم سن الأربعين. ولمواجهة ذلك حث المسؤولون الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عاماً على بدء ممارسة المشي السريع".

وتشير تقديرات المنظمة إلى أن 40% ممن تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 60 عاماً، يمارسون المشي السريع بوتيرة لا تتجاوز مرة واحدة في الشهر.

وقالت الدكتورة جيني هاريس، نائبة مدير القسم الطبي في منظمة الصحة العامة ببريطانيا: "المشي إلى المحلات التجارية بدلاً من استخدام السيارة، أو ممارسة المشي السريع 10 دقائق في استراحة الغداء، يمكنك أن بزيد لحياتك العديد من السنوات التي تتمتع بها بصحة جيدة".

وأضافت الدكتورة زوي ويليامز، من الكلية الملكية للأطباء العامين "يجب على كل طبيب عام التحدث مع مرضاهم حول فوائد المشي السريع".