الخميس 2017/08/03

تنظيم الدولة يعلن “النفير الإلزامي العام” في دير الزور ويهدد “المتخلفين”

أعلن تنظيم الدولة اليوم الخميس فرض تجنيد إجباري في أجزاء واسعة من محافظة دير الزور، مهدداً باتخاذ إجراءات عقابية في حال التخلف عن ذلك.

وفي بيان صادر عمَّا يسمى "ولاية الخير" ( تشمل مدينة دير الزور ومناطق واسعة من ريف المحافظة ) أعلن تنظيم الدولة "النفير الإلزامي العام" على الشباب في الفئة العمرية بين 20 و 30 عاماً، وقال إنه لا يستثني من النفير إلا "أصحاب الأعذار الشرعية".

وأوضح بيان التنظيم أن سبب إعلان النفير العام في دير الزور يتعلق بهجوم النظام عليها، مشدداً على الالتحاق بمراكز التجنيد خلال أسبوع من تاريخ القرار، وهدَّد المتخلّفين عن ذلك "بالمساءلة والمحاسبة والتعزير".

وأفاد مراسل الجسر أن التنظيم بدأ فعلياً بتطبيق القرار عبر منع الشباب تحت سن الثلاثين من مغادرة بلدة التبني ( غرب دير الزور )، ويذكر أن التنظيم يمنع المدنيين في جميع مناطق سيطرته من الخروج إلى ما يعتبرها "أراضي الكفر"، ما يجعل الناس تلجأ إلى مهربين يحصلون على أموال باهظة للخروج من تلك المناطق.

والجدير بالذكر أن قوات النظام تحشد لمعركة دير الزور من عدة محاور يبدو أبرزها محور طريق دير الزور – تدمر، حيث أفاد مراسل الجسر أن النظام ومليشياته باتوا على بعد 5 كيلومترات عن مدينة السخنة.