الأثنين 2020/07/27

وسائل إعلام عبرية: تبادل لإطلاق النار على حدود “إسرائيل” مع لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ”حادثا أمنيا“ وقع على حدود "إسرائيل" الشمالية مع لبنان اليوم الاثنين وأمر سكان المنطقة بالبقاء داخل المنازل.

وذكرت القناة 12 بالتلفزيون "الإسرائيلي" أن تبادلا لإطلاق النار حدث بين قوات "إسرائيلية" ومسلحين، وأن انفجارات سُمعت في المنطقة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول "قبل قليل وردت تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس(..) التفاصيل قيد الفحص".

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان، جاء فيها "على السكان البقاء في المنازل، ويُحظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية، وتبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة".

وذكرت وكالة الأناضول، إن القوات "الإسرائيلية" المتمركزة في موقع رويسات العلم، بمزارع شبعا المحتلة، قصفت بالقذائف بلدة كفر شوبا اللبنانية الواقعة في المنطقة الحدودية.

ولم ترد تفاصيل إضافية حول القصف، وعما إذا كان قد أسفر عن وقوع إصابات.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي من لبنان، على ما ذكره جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل عدة أيام أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من مليشيا "حزب الله" اللبنانية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الاثنين "تستمر حالة التأهب في الحدود الشمالية تحسبا لقيام حزب الله بارتكاب اعتداء ردا على مقتل أحد عناصره في محيط دمشق قبل أيام خلال غارة جوية منسوبة لإسرائيل".

وكان "حزب الله" قد توعد بالرد على مقتل أحد عناصره في هجوم جوي منسوب لإسرائيل، على موقع قريب من العاصمة السورية دمشق.