الأثنين 2017/02/13

هادي يأمر بتشكيل غرفة عمليات مشتركة بعدن

أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي -في اجتماع مع رئيس وزرائه أحمد عبيد بن دغر وقيادات أمنية وعسكرية- بتشكيل غرفة عمليات مشتركة تابعة لوزارة الداخلية في عدن، وذلك وفق ما قالت وكالة الأنباء اليمنية.

وطبقا لما أوردته الوكالة فإن هذه الغرفة ستضطلع بتوحيد المعلومات الأمنية، وتسهيل اتخاذ القرار وتعزيز الأمن في عدن وعموم اليمن.

وذكرت الوكالة أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أن الرحلات من وإلى مطار عدن الدولي مستمرة بشكل اعتيادي، نافية أي أخبار عن توقف حركة المطار.

وكان مطار عدن قد شهد في وقت سابق توترا بعد اشتباكات عنيفة على خلفية رفض القوات المكلفة بحماية المطار أوامر رئاسية بتسليم المهام الأمنية إلى قوات تابعة للحماية الرئاسية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأناضول إن قوة تابعة للرئاسة نفذت مساء السبت انتشارا أمنيا بمحيط المطار عقب رفض القوات الأمنية برئاسة المقدم الركن صالح العميري تسليم المهام الأمنية للمطار إلى ناصر نجل الرئيس هادي.

وأشار مصدر لوكالة الأناضول إلى أن مطالب تسليم أمن المطار جاءت عقب قيام جنود يتبعون العميري بتوقيف العمل في مطار عدن يوم الجمعة الماضي، للمطالبة بصرف مستحقاتهم الشهرية.

وأضاف أن عددا من الأطقم التابعة لقوات الألوية الرئاسية نفذت انتشارا كبيرا بمحيط المطار وعلى طول الطريق البحري وصولا إلى فندق عدن، وتلا ذلك مواجهات بين الطرفين بعد هجوم شنته ألوية الحماية الرئاسية المتمترسة داخل المطار.

وقال سكان محليون إن طائرة حربية قصفت أهدافا حول محيط المطار، دون مزيد من التفاصيل عن الموقع المستهدف