الأحد 2019/08/25

“نصر الله”: ما حدث في الضاحية خطير جداً جداً جداً

قال زعيم مليشيا "حزب الله" اللبناني "حسن نصر الله" اليوم الأحد، إن الحزب سيفعل "كل ما بوسعه" لمنع إسرائيل من إرسال مزيد من الطائرات المسيرة إلى بيروت، محذراً من أنه "لن يسمح لإسرائيل بقصف لبنان بعد الآن".

وأضاف نصر الله في كلمة ألقاها اليوم الأحد، تعليقاً على حادث سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية: "ما حصل خطير جداً جداً جداً... ولا يجب تسخيف الموضوع". وتابع : "ما حصل ليلة أمس هجوم على هدف بالضاحية الجنوبية وهو خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك التي رسمت في عام 2006".

وقال نصر الله، إن "الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل مناطق لبنان وتبقى آمنة انتهى"، متوعداً بإسقاط الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل لبنان.

وفي الحديث عن ملابسات الحادثة قال زعيم مليشيا "حزب الله" في خطابه، إن الطائرة المسيرة الأولى نظامية وخاصة بالمهام الاستطلاعية، وكانت تحلق على ارتفاع منخفض لإعطاء صورة دقيقة لهدف في ضاحية بيروت الجنوبية، كان من المخطط أن تضربه الطائرة الثانية التي وصفها بـ "العسكرية الانتحارية".

وأشار إلى أن الدرون الأول تم إسقاطه من قبل شبان محليين قاموا بقذفه بالحجارة، فيما انفجرت الطائرة الثانية في السماء ما تسبب بأضرار مادية.

وأضاف أن الطائرة الأولى وحطام الطائرة الثانية موجودة لدى عناصر الحزب وأنه سيتم عرضها لوسائل الإعلام قريباً.

وفي خطابه تطرق "نصر الله" إلى الضربة الإسرائيلية على ريف دمشق ليلة السبت الأحد، كاشفاً أنها استهدفت مركزا لـ "حزب الله" وليس موقعا إيرانياً تابعاً لـ "فيلق القدس".

وبين أن المكان المستهدف في سوريا لم يكن فيه سوى شباب لبنانيين من "حزب الله" وقتل منهما شخصان، وتابع متوعدا: "وسأعيد تذكير العالم بهذا الالتزام، إذا قتلت إسرائيل أياً من إخواننا في سوريا سنرد في لبنان وليس في مزارع شبعا".