الثلاثاء 2019/08/27

مليشيا شيعية تهدد باستهداف القوات الأمريكية في العراق

هدد تنظيم ما يسمى "جند الإمام الحجة" العراقي المسلح، اليوم الثلاثاء، باستهداف القوات الأمريكية و"طردها" من البلاد.

يأتي ذلك استجابة لفتوى المرجع الشيعي العراقي كاظم الحائري الذي يقيم في إيران، الذي دعا إلى استهداف القوات الأمريكية في العراق.

التهديد جاء في مقطع فيديو تم بثه على الإنترنت، وظهر فيه مجموعة من المسلحين الملثمين أثناء تدريباتهم على استخدام الصواريخ، فيما ألقى أحد قادة التنظيم المسلح بيانا.

ووجه المتحدث خطابه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا له إن "القواعد العسكرية والمدنية الأمريكية باتت أهدافا مشروعة لنا".

وينتشر أكثر من 5 آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي الذي يضم نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة.

والجمعة اتهم "الحائري" طائرات مسيرة "إسرائيلية"مدعومة من القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة، بتنفيذ الهجمات المتكررة على مقرات مليشيا "الحشد الشعبي" العراقية.

وفي وقت سابق اليوم نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات مليشيا "الحشد الشعبي" في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد "باطلة".

يذكر أن قوات "الحشد الشعبي" أعلنت الأسبوع الماضي، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة "إسرائيلية" بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.