الأربعاء 2019/07/17

مليشيا الحوثي: سنواصل ضرب عمق السعودية حتى توقف هجومها

قال قيادي رفيع في مليشيات الحوثيين اليوم الأربعاء، إن جماعته ستواصل ضرب عمق السعودية حتى توقف هجومها.

جاء ذلك خلال لقاء المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ، بالعاصمة اليمنية صنعاء، بحسب وكالة الأنباء التابعة للجماعة.

وأعرب رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى"، التابع للحوثيين "مهدي المشاط" خلال لقاء المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بالعاصمة اليمنية صنعاء، أعرب عن أمله أن "يتم استغلال الأجواء في المنطقة لتحقيق السلام في اليمن، وأن هناك فرصة لتحقيق ذلك"، وفق وكالة أنباء تابعة للحوثيين.

وأضاف القيادي الحوثي أنه طالما استمرت عمليات التحالف العربي، سنستخدم كل متاح لضرب السعودية في عمقها، حتى إجبارها على وقف هجومها، لافتاً إلى "أن الحملات والتصرفات التي تصدر من الطرف الآخر، تؤكد أنه لا يريد السلام"، في إشارة إلى (السعودية والقوات الحكومية).

وكان التحالف العسكري في اليمن، أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي تجاه مدينة جازان جنوب السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان، إنه "في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن (مارتن غريفيث) في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الحوثية في استهداف البنى التحتية المدنية والمدنيين، ما يكشف استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي".

ووصل غريفيث، أمس الثلاثاء، إلى صنعاء، ضمن جولته الجديدة لإحياء مساعي السلام المتعثرة وتطبيق اتفاق الحديدة، التي توصلت إليه الحكومة وجماعة الحوثيين، في كانون الأول الماضي.