الخميس 2018/04/26

مقتل اثنين من قوات حكومة بغداد بهجوم لتنظيم الدولة جنوب كركوك

كشف مصدر أمني في حكومة بغداد لوكالة الأناضول ، اليوم الخميس، عن مقتل عنصرين من الشرطة الاتحادية التابعة لحكومة بغداد  وإصابة اثنين آخرين في هجوم شنه تنظيم الدولة على موقع عسكري جنوب محافظة كركوك.

وقال النقيب في شرطة بغداد حامد العبيدي، إن "عناصر من تنظيم الدولة هاجموا بالأسلحة في ساعة مبكرة من اليوم حاجزًا أمنيًا للشرطة الاتحادية في قرية ربيضه جنوب قضاء داقوق جنوبي كركوك".

وأضاف أن "عنصرين من الشرطة قتلا وأصيب آخران، فيما قتل عنصران من تنظيم الدولة خلال الاشتباكات". مشيرًا إلى أن "هجومًا آخر شنه عناصر التنظيم في التوقيت ذاته واستهدف قرىً بمحيط قضاء داقوق، لكن دون وقوع إصابات".

من جهته، أصدر مركز الإعلام الأمني في حكومة بغداد، توضيحًا بشأن ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول سيطرة التنظيم على بعض قرى جنوب كركوك.

ونفى المركز في بيان، اليوم، تلك الأنباء التي تناقلتها بعض وكالات الأنباء، بشأن سيطرة عناصر من التنظيم على عدد من القرى جنوب كركوك.

وأوضح البيان، أن "مجهولين قاموا بتوجيه نداءات وتكبيرات مستغلين ظلمة الليل في طريقة مفضوحة وقد هربوا بعد أن طاردتهم قوات حكومة بغداد  المسيطرة على هذه المناطق المستقرة".