الجمعة 2015/12/25

مسؤول فلسطيني يتهم الأمم المتحدة والرباعية بتشجيع الاحتلال على اقتراف مجازر

اتَّهمَ الدكتورُ أحمد الرويضي، مستشارُ ديوانِ الرئاسةِ الفلسطينيةِ لشؤونِ القدسِ، الأممَ المتحدةَ ومؤسَّساتِها الحقوقيةَ إضافةً إلى الرُّباعيَّةِ الدوليةِ بتشجيعِ مجازرِ الاحتلالِ الإسرائيليِّ ضدَّ الشعبِ الفلسطينيِّ من خلالِ صمْتِهم.

وقال الرويضي لوكالةِ الأناضولِ.. إنَّ استشهادَ أربعةِ فلسطينيينَ أمسِ على يدِ الاحتلالِ الإسرائيليِّ في القدسِ والضفةِ الغربية، يأتي بتوجيهٍ من حكومةِ رئيسِ وزراءِ الاحتلالِ التي أطلقَتِ العنانَ للجنودِ بالقتلِ، عبرَ تغييرِ قانونِ إطلاقِ النارِ الذي أتاحَ للجنودِ اتِّخاذَ القرارِ بالقتل.

وطالبَ الرويضي الدولَ العربيةَ والإسلاميةَ بالتحرُّكِ والضغطِ على الأطرافِ الدوليةِ، لوقفِ سفكِ الدماءِ المتواصلِ على الأراضي الفلسطينية، والذي بلغَ منذُ اندلاعِ الأحداثِ في تشرينَ الأولِ الماضي نحوَ مئةٍ وخمسةٍ وثلاثينَ شهيدا.

وكانَ ثلاثةُ شبانٍ فلسطينيينَ استُشهدوا برصاصِ قواتِ الاحتلالِ الإسرائيليِّ أمس، في ثلاثةِ مواقعَ مختلفةٍ قربَ القدسِ وفي الخليلِ وجنوبَ نابلس بالضفة الغربية بدعوى تنفيذِ عملياتِ طعنٍ ودعسٍ، في حينَ استُشهدَ فلسطينيٌّ آخرُ باقتحامِ قواتِ الاحتلالِ مخيمَ قلنديا للاجئين .

وفي سياقٍ بارز .. قُتِلَ فلسطينيٌّ برصاصِ قواتِ الجيشِ المِصريِّ قبالةَ شواطئِ مدينةِ رفح جنوبَ قِطاعِ غزة، بعدما حاولَ اجتيازَ الحدودِ تُجَاهَ الأراضي المِصرية.

وقالتْ وزارةُ الداخليةِ في غزَّة في بيانٍ، إنَّ الجيشَ المِصريَّ قَتلَ مواطناً فلسطينياً على الحدودِ الجنوبيةِ للقِطاع.