الأحد 2021/04/04

للتأكيد على موقف الرياض.. ابن سلمان يهاتف العاهل الأردني

أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، اتصالا هاتفيا، مع العاهل الأردني الملك، عبدالله الثاني، أكد فيه تضامن الرياض الكامل مع عمان.

وأضافت وكالة الأنباء السعودية أن بن سلمان أكد دعم السعودية "لكافة الإجراءات التي يقوم بها جلالته لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره".

وأعرب العاهل الأردني "عن بالغ شكره وتقديره" لولي العهد على "دعمه الدائم للأردن وحرصه على أمنه واستقراره".

كما أفادت الوكالة أن بن سلمان أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حيث أكد وقوف الرياض إلى جانب عمان.

وأضافت وكالة الأنباء السعودية أن بن سلمان أكد مساندة الرياض "كافة الإجراءات التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره".

وثمن الأمير الحسين، من جهته، مواقف السعودية في الوقوف دوما إلى جانب الأردن ودعم أمن واستقرار البلاد.

وكان نائب رئيس الوزراء الأردني، ووزير الخارجية، أيمن الصفدي، كشف، الأحد، أن الأجهزة الأمنية رصدت أنشطة للأمير حمزة، وباسم عوض الله، تضر بأمن الدولة.

وقال في مؤتمر صحفي حول تفاصيل العملية الأمنية التي نفذت، السبت، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت، باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، إضافة إلى حوالي 16 شخصا، ليس من ضمنهم أية قيادات عسكرية.

وأضاف الصفدي أن التعامل مع الأمير حمزة، سيتم في إطار "الأسرة الهاشمية" حيث "ارتأى الملك عبدالله الحديث مع الأمير حمزة، ولكن القانون سيبقى فوق الجميع"، حيث كانت الأجهزة الأمنية قد "رفعت توصيتها إلى الملك بإحالة هذه النشاطات لمحكمة أمن الدولة".

وأشار الصفدي إلى أن "التحقيقات استمرت فترة طويلة، وأمس (السبت) تم رصد تحركات كان لا بد من التعامل الفوري معها".

وفي تفاصيل التحقيقات، ذكر الصفدي أنها أثبتت تورط الأمير حمزة بـ "التواصل مع شخصيات وطنية بغرض تحريضهم"، إلى جانب وجود "مؤشرات تثبت تورط جهات خارجية في النشاطات المشبوهة لاستهداف أمن الأردن".