الثلاثاء 2017/09/19

قوات حكومة بغداد تعلن بدء عملية للسيطرة على مدينة عنة في الأنبار

أعلن قيادي في حشد العشائري بقوات حكومة بغداد في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، غرب العراق، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة "عنه" بالمحافظة من تنظيم الدولة .

وقال القيادي في الحشد الشيخ قطري العبيدي في حديث للأناضول، إن "عملية السيطرة على مدينة عنه 210 كم غرب الرمادي، انطلقت صباح اليوم، من ثلاثة محاور لللسيطرة عليها من تنظيم الدولة ".

وأضاف أن "القطعات (الوحدات) الأمنية المشاركة بالعملية هي الجيش والشرطة والحشد العشائري بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي فضلا عن مشاركة الجهد الهندسي".

وتابع العبيدي، أن "العملية بدأت بقصف جوي من التحالف الدولي ومن ثم قصف بواسطة المدفعية وقذائف الهاون على أهداف منتخبة للتنظيم الدولة وهي مضافات (مراكز تجمع) وتحصينات للتنظيم في محيط المدينة".

وفيما لم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب من قوات حكومة بغداد حول ما قاله القيادي، لم يصدر عن خلية الإعلام الحربي، التابعة لوزارة الدفاع في حكومة بغداد أي بيان حول انطلاق العملية حتى الساعة 05.35 تغ.

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر على مدينة عنه منذ ثلاث سنوات بعد انسحاب قوات حكومة بغداد منها دون قتال آنذاك، فيما يحاصر التنظيم مئات المدنيين كدروع بشرية فيها.