السبت 2017/09/23

قوات حكومة بغداد تسيطر على طريق استراتيجي شمال صلاح الدين

أفاد مصدر عسكري في قوات حكومة بغداد ، اليوم السبت، أنها سيطرت على طريق استراتيجي يربط المناطق الشمالية من محافظة صلاح الدين مع مدينة تكريت مركز المحافظة، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة .

وفي تصريح للأناضول، قال النقيب بقيادة عمليات صلاح الدين سعد محمد، إن قوات حكومة بغداد والحشد العشائري سيطرت ظهر اليوم على الطريق الاستراتيجي الرابط بين قضاء طوزخرماتو شمال محافظة صلاح الدين ومدينة تكريت.

وأوضح أن تنظيم الدولة حاول إعاقة تقدم القطعات العسكرية عبر السيارات الملغمة والقناصين ، مؤكدا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين خلفت قتلى وجرحى تنظيم الدولة وقوات حكومة بغداد .

وتابع محمد حكومة بغداد سيطرت على منطقة الزركة في المحور الشرقي من قضاء الشرقاط .

وفي سياق متصل،سيطرت قوات حكومة بغدادعلى 9 قرى من سيطرة التنظيم، بعد ساعات من انطلاق معارك اليوم الثالث للسيطرة على مناطق شمال محافظة صلاح الدين وجنوب كركوك.

وقال الملازم في حكومة بغداد خالد سهيل الناصري، للأناضول، قوات مشتركة سيطرت اليوم على قرى تل محمد، وشاطي، والاغر، وتل الاغر، والجدر، وتل ام العظام، وتل الورد شرقي قضاء الشرقاط".

ولفت الناصري إلى أن قوات حكومة بغداد تمكنت أيضا من السيطرة على قريتي "جوكيس"، و"دوسرة السفلى" التابعتين لقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك.